رأي الحزب

النشرة البريدية

تسجيل دخول محرر الموقع

مواقع صديقة

لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

نشاطات الحزب

حفل استقبال في اللاذقية احتفاءً بذكرى تأسيس الحزب

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

نشاطات الحزب

الثلاثاء, 23 ديسمبر 2014 09:18

أقامت اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في اللاذقية يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين حفل استقبال تضمن معرضاً للملصق السياسي والكتاب، وقد زار المعرض عدد من ممثلي القوى السياسية وعدد من الشباب والمهتمين، وجرت نقاشات هامة دعت إلى العمل على توحيد الصف الوطني لمواجهة الإرهاب التكفيري وبناء الدولة الوطنية العلمانية المدنية.

تضمن معرض الكتاب عناوين متنوعة منها التراثي والتقدمي والثقافي، كما تضمن أيضاً معرض الملصق الذي بدأ من عام 1917م بلوحة جسدت الثورة الروسية (البلشفية)، لينتقل للوحة ثانية صورت تاريخ تأسيس الحزب الشيوعي في سورية عام 1924م، تليها لوحتان مثلتا صفحات مضيئة لتاريخ مدينة اللاذقية المعاصر، لينتقل بنا المعرض إلى محطات مميزة في تاريخ الحزب الشيوعي، لنقف بعدها عند لوحة أخرى مثلت عظمة النساء السوريات، ولتضيء اللوحة السابعة المناسبة عام 2014 التي جسدت تفاصيلها أغنية الشيخ إمام (إيدوشمعة)! لينتهي بنا معرض الملصقات باللوحة الأخيرة التي حملت عنوان المعرض (.. وتستمر المسيرة) التي حملت في ثناياها روح العلم الوطني السوري.

وشارك في المعرض أيضاً أربع لوحات لرفيق آخر، وجسدت اللوحات في تفاصيلها الشهداء والشهادة لأجل كرامة الوطن، وتأثير جريدة (النور) على المجتمع السوري والمشقات التي عاناها رفاقنا في توزيع الجريدة في الريف السوري، لتختم بلوحة عبرت عن الأمل بعودة الأمن والسلام للوطن.

لاقى هذا الحفل والمعرض المقام في مدينة اللاذقية اهتماماً واسعاً لدى فعاليات واسعة في المدينة وشخصيات فاعلة وطلاب جامعة تشرين، وتجلى ذلك في زيارتهم للمعرض ومشاركتهم في الحفل، وقد عبروا بكلماتهم الرائعة عن أهمية هذه الفعاليات في نشر الثقافة السورية المتنوعة بكل مجالاتها وشكروا القائمين على هذه الفعالية التي أضاءت فسحة جميلة من رياض سوريتنا الرائع الجمال.

 

في اللقاء الـ 16للأحزاب الشيوعية والعمالية العالمية في الأكوادور: نمر: مواجهة الإرهاب في سورية قضية

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

نشاطات الحزب

الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014 09:43

تجديد أساليب النضال لمواجهة الإمبريالية

ألقى الرفيق حنين نمر الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد كلمة في اللقاء الـ 16للأحزاب الشيوعية والعمالية العالمية في الأكوادور، هذا نصها:

أيها الرفاق..

باسم الحزب الشيوعي السوري الموحد الذي احتفل منذ أيام بالذكرى التسعين لتأسيسه، أوجه التحية إلى جميع الأحزاب الشيوعية والعمالية المشاركة في هذا اللقاء الأممي، وأشكر الحزب الشيوعي الأكوادوري على استضافته للقائنا السادس عشر، وعلى جهوده المبذولة لإنجاحه.

إن اجتماعاتنا تعبر عن وحدة توجهنا الفكري والسياسي المشترك، المناهض للإمبريالية ولكل أشكال الهيمنة والاستغلال والاستعمار والفاشية.

أيها الرفاق

   

في احتفال الحزب الشيوعي اللبناني بالذكرى الـ90 لتأسيسه: نمر: تقاسمنا مرارة النضال.. ولذة الانتصارات

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

نشاطات الحزب

آخر تحديث: الأحد, 28 فبراير 2016 08:34 الاثنين, 03 نوفمبر 2014 09:16

 

أقام الحزب الشيوعي اللبناني احتفالاً في الذكرى التسعين لتأسيسه، في قصر الأونيسكو، يوم الجمعة 24 تشرين الأول 2014 وألقى نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد، كلمة اليسار العربي فقال: (إن حجم التضحيات وفداحة الخسائر لم تقلل من إرادة المقاومة وصلابتها وعزيمتها، فقدمت نموذجاً مهماً في الثبات والصمود والبسالة يبنى عليه للمستقبل في معارك التحرير المقبلة، وصولاً إلى إلحاق الهزيمة الكبرى بالمحتلين بزوال الاحتلال وقيام دولة فلسطين الديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني. ومن أهم دروس حرب العدوان على غزة، وحدة الفلسطينيين والتفافهم حول المقاومة، وتقديم نموذج من الوحدة الوطنية أسهم بتكريس الدعم والإسناد للمقاومة في وجه الغزاة الصهاينة).
 

«الشيوعي السوري الموحد» يهنئ «العمل الكوري» بذكرى تأسيسه

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

نشاطات الحزب

الأحد, 19 أكتوبر 2014 08:15

الرفيق العزيز كيم جونغ وون، الأمين الأول لحزب العمل الكوري، الرئيس الأول للجنة الدفاع الوطني لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، القائد الأعلى للجيش الشعبي الكوري..

بمناسبة الذكرى الـ68 لتأسيس حزب العمل الكوري، باسم حزبنا الشيوعي السوري الموحد، وباسم شعبنا، نحيي هذه الذكرى الغالية لتأسيس حزبكم المجيد.. نحييكم ونقف إلى جانبكم في نضالكم البطولي ضد محاولات الإمبريالية الأمريكية المتواصلة للنيل من بلدكم.

إن صمودكم رمز ومصدر قوة لكل شعوب العالم في كفاحها ضد الإمبريالية الأمريكية وعملائها، ونتمنى لكم المزيد من التقدم والازدهار ومزيداً من العلاقات الرفاقية بين حزبينا.

 

دمشق 2 تشرين الأول 2014

حنين نمر

عضو القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية

الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد

   

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL

مشاركة هذه الصفحة

FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousLinkedinRSS Feed