رأي الحزب

النشرة البريدية

تسجيل دخول محرر الموقع

مواقع صديقة

لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

تهنئة من الحزب الشيوعي السوري الموحد للحزب الشيوعي في الأورغواي وأستراليا

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

آخر تحديث: الاثنين, 31 أغسطس 2020 09:37 الاثنين, 31 أغسطس 2020 09:35

 

بعث الحزب الشيوعي السوري- الموحد رسالتي تهنئة لكل من الحزب الشيوعي الأسترالي والحزب الشيوعي في الأورغواي بمناسبة ذكرى مرور مئة عام على تأسيسهما.

مؤكداً على دعمه لمسيرتهما النضالية في سبيل تحقيق مصالح الطبقة العاملة في كلا البلدين ونضالهما المشترك مع بقية الأحزاب الشيوعية والعمالية العالمية لتحقيق مصالح ومطالب الطبقة العمالية في العالم وبناء الاشتراكية.

 

 

نداء من الحزب الشيوعي السوري الموحد

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

السبت, 22 أغسطس 2020 06:33

نداء

من الحزب الشيوعي السوري الموحد

كررت قوات الاحتلال التركي جرائمها الوحشية ضد سكان محافظة الحسكة، وقامت بالتعاون مع عصاباتها المسلحة بقطع المياه عن المحافظة، مما يعرض أكثر من مليون مواطن سوري للعطش، وفقدان المياه في ظل ظروف مناخية وصحية في غاية الصعوبة.

إن الحزب الشيوعي السوري الموحد يوجه نداء إلى أعضاء مجلس الأمن، وإلى المجتمع الدولي، والمنظمات الإنسانية الدولية، والرأي العام العالمي، مطالباً بالضغط على المحتلين الأتراك وعصاباتهم المسلحة بالكف عن ممارساتها التي تعد بمثابة جرائم ضد الإنسانية، وإعادة المياه إلى سكان محافظة الحسكة، كما توجه النداء إلى الحكومة السورية لبذل جميع الجهود من أجل تأمين المياه لسكان الحسكة من المصادر البديلة مؤقتاً، لتفادي استمرار هذه المأساة.

الخزي والعار للاحتلال التركي وأذنابه.

دمشق 21/8/2020

 

إعادة إحياء"الصفقة"..وخيانة لحقوق الشعب الفلسطيني

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

آخر تحديث: الجمعة, 14 أغسطس 2020 11:57 الجمعة, 14 أغسطس 2020 11:42

إعادة إحياء"الصفقة"..وخيانة لحقوق الشعب الفلسطيني

صرح الناطق الإعلامي للحزب الشيوعي السوري الموحد بمايلي:

بتحريض ومباركة الإدارة الأمريكية،وفي أطار سعيها لإعادة إحياء "صفقة القرن" التي رفضها الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية المخلصة،وجميع الشعوب العربية،تم  بتاريخ 13/8/2020،توقيع اتفاقية التطبيع.. والتبادل الدبلوماسي والسياسي،بين دولة الإمارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني العنصري،والإشارة إلى جهود أخرى تبذل للتطبيع مع دول عربية أخرى.

لقد بذلت الدول العربية التي ترفع العلم الصهيوني في سمائها،جهوداً مضنية لإقناع ممثلي الشعب الفلسطيني بقبول الصفقة العار،ووعدت بالمليارات"ثمناً" لاستباحة الأرض الفلسطينية،والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير على أرضه وعاصمتها "القدس"،

وهاهي اليوم تركب قطار التطبيع المجاني مع الكيان العنصري المغتصب،لممارسة الضغط على الفلسطينيين لنسيان أرضهم وحقوقهم، والمجازر التي أرتكبها الكيان الصهيوني بحقهم.

إن توقيع هذه الاتفاقية يمثل اليوم بداية القبول والتسليم باستباحة الكيان الصهيوني لا لفلسطين وحدها،بل للمنطقة العربية بأسرها،وهذا هو الهدف الرئيسي للمخطط الأمريكي الصهيوني الذي تضمن استباحة سورية المحور الرئيسي في مقاومة الكيان الصهيوني في المنطقة،عن طريق غزو الإرهابيين،لكن صمود الشعب السوري وجيشه الوطني الباسل أفشل هذا المخطط.

إن الحزب الشيوعي السوري الموحد،يدين بأشد العبارات اتفاق الخيانة هذا،ويدعو جميع الشعوب العربية وقواها الوطنية لمقاومة المخطط الأمريكي الصهيوني لاستباحة الأرض الفلسطينية،والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة،والتي أقرتها القرارات والمواثيق الدولية،ويدعو شعبنا الفلسطيني إلى توحيد صفوفه، بهدف الوقوف في وجه الاقتلاع من الأرض،بكافة الوسائل بمافيها المقاومة المسلحة.

-صفاً واحدا لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني.

- صفاً واحداً للدفاع عن الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني في العودة وتقرير مصيره،وإقامة دولته.

-صفاً واحداً لإسقاط "صفقة القرن" ومحاولات إحيائها.

14/8/2020

   

معكم يا توأم شعبنا.. معكم لتجاوز المحنة الكبيرة

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

آخر تحديث: الجمعة, 14 أغسطس 2020 11:55 الأربعاء, 05 أغسطس 2020 08:02

 

صرح الناطق الإعلامي في الحزب الشيوعي السوري الموحد بما يلي:

مساء يوم الثلاثاء 4/8/2020, وخلال دقائق معدودة, تحولت بيروت مدينة السلام.. واحة العرب الجميلة, إلى مدينة منكوبة, إثر انفجار كبير في مرفأ بيروت, أدى إلى ارتقاء أكثر من 100 شهيد حتى الآن, ونحو 4500 جريح, وتهديم وسط المدينة, وتضرر جميع الفعاليات الاقتصادية والخدمية.

إن الحزب الشيوعي السوري الموحد, يبدي تضامنه الكامل مع إخوتنا اللبنانيين في محنتهم الكبيرة, ويتوجه بندائه إلى حكومات المجتمع الدولي بأسره, من أجل تقديم يد العون والمساعدة العاجلة للبنان, كما يتوجه بطلبه إلى الحكومة السورية وهيئات المجتمع المدني في بلادنا بتقديم المساعدات الممكنة لإخوتنا اللبنانيين.

السلام لبيروت.. ولشعبنا اللبناني

5/8/2020

 

 

الجيش العربي السوري واجه الإرهابيين دفاعاً عن استقرار العالم بأسره

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

آخر تحديث: الأحد, 02 أغسطس 2020 18:57 الأحد, 02 أغسطس 2020 18:48

صرح الناطق الإعلامي في الحزب الشيوعي السوري الموحد بما يلي:
تحتفل بلادنا وشعبنا السوري الصامد بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري،درع سورية، والمدافع عن سيادتها، وأمنها منذ الاستقلال وحتى اليوم. جيش سورية الوطني، الذي واجه أشرس غزو إرهابي عرفته البشرية ببسالة وتصميم نادرين، وطهر معظم الأرض السورية من سيطرة الإرهابيين، ويستعد اليوم لإكمال مسيرته المظفرة باستعادة كل شبر من الأرض السورية.
لقد راهن البعض على الغزو الإرهابي المدعوم من التحالف الدولي المعادي لسورية بزعامة الامبريالية الأمريكية وحلفائها، لتنفيذ المخطط الأمريكي الصهيوني بإنشاء شرق أوسط جديد يصبح ملعباً للكيان الصهيوني، والمآرب الأمريكية بنهب ثروات المنطقة، لكن رهانهم سقط بعد التضحيات التي بذلها شعبنا الصامد، وقواتنا المسلحة الباسلة في ظروف صعبة، والتي أثمرت عن دحر الإرهابيين رغم كل الدعم العسكري والمالي واللوجستي الذي حصلوا عليه من التحالف المعادي لسورية وشعبها.
في جميع المنعطفات التي مرت بها بلادنا، كان الجيش العربي السوري أمينا لتقاليده المجيدة في الدفاع عن الوطن والشعب، لأنه جيش أبناء الشعب السوري الذي وقف خلف جيشه الوطني على المتاريس مواجهاً الغزو والحصار والعقوبات، دفاعاً عن سيادة بلاده.
-المجد لأبطال جيشنا العربي السوري الباسل في ذكرى تأسيس جيشهم المقدام
- الرحمة والشفاء لأبطال جيشنا الذين استشهدوا وجرحوا في معارك الشرف
-عاشت الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري
- سورية لن تركع مادام جيشها واقفاً بالمرصاد لأعداء سورية.

1/8/2020

   

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL