رأي الحزب

النشرة البريدية

تسجيل دخول محرر الموقع

مواقع صديقة

لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

مقالات مختارة

مشاريع احتلالٍ... من دون جيوش

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

مقالات مختارة

الخميس, 26 نوفمبر 2020 11:10

محمد سيد رصاص

في عام 2010، أخبرني أحد المسؤولين في منظّمة حقوقيّة سورية، بأنّ بهي الدين حسن، مدير «مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان»، يأخذ راتباً شهرياً من «الشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان» - وهي مرتبطة بالاتحاد الأوروبي - يفوق بالدولار أو اليورو، راتب الرئيس المصري حسني مبارك. دفعني هذا إلى البحث عن السرّ وراء ذلك الأمر الذي يجعل منظّمة رسميّة أوروبيّة، تخضع للتدقيق المالي الشديد من الحكومات ومن البرلمان الأوروبي، تُغدق كلّ ذلك المال الآتي من دافع الضرئب في بلدان الاتّحاد على شخصٍ غير أوروبي.

 

مسامير جديدة في نعش التعليم المجاني!

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

مقالات مختارة

الخميس, 26 نوفمبر 2020 11:07

يزن المصري:

لا يمكن الحديث عن إعادة بناء بلد مزقتها الحرب لعقد من الزمن دون التعويل أولاً وأخيراً على شباب وطني متعلم، فالعلم هو العماد الأساسي لبناء أي دولة ونموها وازدهارها، ودون الحديث عن تعليم حديث ومجاني (مع التركيز على كلمة مجاني) لن يكون بالإمكان إعداد هذا الجيل من الشباب.

لكن من حق شباب بلدنا الحبيب إكمال تعليمهم، إن كانت جامعاتهم تتجه يوماً بعد يوم نحو الخصخصة وتُحتكر مقاعدها من قبل قلة من الأغنياء، فقد أشارت أكثر الإحصائيات تفاؤلاً أن نسبة الفقر المدقع في سورية بلغت 70 %!

 

لا تتسرعوا في إطلاق النار على تركيا فسوف تحتاجون إليها

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

مقالات مختارة

الخميس, 26 نوفمبر 2020 11:06

تحت العنوان أعلاه، كتب إيغور زوبتسوف، في "أوراسيا ديلي"، حول حاجة روسيا إلى مزيد من التنسيق والتفاعل مع تركيا، بل مع العالم التركي برمته.

وجاء في المقال: قال الخبير في المركز الروسي للبيئة الإنسانية والثقافة، ألكسندر بوسادسكي، لـ"أوراسيا ديلي"، إن على روسيا أن لا تكتفي بتجنب حرب روسية تركية جديدة، لمنافسي بلدنا الجيوسياسيين مصلحة فيها، إنما عليها أن تبني علاقات جيدة مع العالم التركي بأكمله، مشيرا إلى أن الخلافات الجدية السابقة بين بلدينا أدت إلى تكبد الدولتين أضرار كبيرة، بما في ذلك الأضرار الاقتصادية.

   

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تبحث الخطة الخمسية الرابعة عشرة للاقتصاد الوطني وتقرّها

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

مقالات مختارة

الثلاثاء, 24 نوفمبر 2020 11:37

يوسف فرحة  – كندا :

مع نهاية الخطة الخمسية الثالثة عشرة -اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تجتمع بين 26 و29 أكتوبر لإقرار الخطة الخمسية الرابعة عشرة للاقتصاد الصيني والخطة طويلة الأجل حتى عام 2035. ​

جرى تقييم الإنجازات التي تحققت والتي تتلخص بما يلي:

 

السر المفضوح

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

مقالات مختارة

الثلاثاء, 24 نوفمبر 2020 11:36

الدكتور سنان علي ديب:

لم يُفاجأ أيُّ متابع للملف السوري من حجم الضغوطات التي مورست والمقاطعات والتضليل الإعلامي لعرقلة نجاح مؤتمر عودة المهجرين، الذي أقيم في دمشق خلال يومي الأربعاء والخميس ١١ و١٢ الشهر الحالي، ذلك لأن عرقلة الحلول السيادية الداخلية للملف هي هدف وغاية ستقلب الطاولة وتمنع الأجندات من التطبيق، لهذا كان وما زال الرهان على فرض الحلول بتعاون كل أفراد النسيج السوري، لأن هذا الحل هو الأسلم والأقوم والأكثر عائدية لسورية وشعبها. لسنا بوارد التعمق ضمن مدخلات المؤتمر ومخرجاته، ولكن غايتنا تسليط الضوء على حجم الحصار والعقوبات الاقتصادية، وحجم الإرهاب الاقتصادي المتزامن مع أيّ انتصار عسكري وسياسي، فكلنا يذكر المضاربات على الدولار إبان تحرير  تدمر ثم الغوطة وبعدها حلب، وكلنا يعلم بأن هذا التحرير يعيد الثقة والأمان ويدخل قطاعات إنتاجية في العملية الاقتصادية ويعطي نتائج إيجابية_ وهو ما لم يحصل _فمضاربات وهمية من خارج الحدود، وتجفيف مقصود وسحب للدولار من داخل الحدود، وتنشيط فيسبوكي لزعزعة الثقة بالليرة،

   

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL