رأي الحزب

النشرة البريدية

تسجيل دخول محرر الموقع

مواقع صديقة

لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

مقالات مختارة

الأطماع الإمبريالية في سورية.. الأطماع الإمبريالية في سورية قديمة منذ عقود من الزمن، وليست حديثة الع

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

مقالات مختارة

السبت, 30 يناير 2021 13:14

محمد علي شعبان:

كتب السوريون خلال عشر سنوات، على صفحات التواصل الاجتماعي عدة أضعاف ما كتبوه في حياتهم. وبالرغم من تنوع الكتابات وتناقضها أحياناً، إلا أنها تعكس ثقافة هذا الشعب وتطلعه للعيش بحرية وكرامة، رغم كل ما جرى من ترويض وأدلجة خلال عقود من الزمن.

 

الحركة النسوية التونسية… مُناضِلة ضد الرجعية أم نخبوية تمييزية؟

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

مقالات مختارة

السبت, 05 سبتمبر 2020 11:10

منيرة حجلاوي

أفسحت الديمقراطية التي أفرزتها الثورة التونسية المجال أمام الحركة النسوية في البلاد للبروز والنشاط بكثافة والتعبير عن آرائها والدفاع عن قضاياها بحرية وبصوت عالٍ، وذلك بعد حرمانها من هذا الحق لسنوات طويلة في عهد نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

 

واسيني الأعرج بين الإبداع والتجديد.. سطور حياة وفن

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

مقالات مختارة

آخر تحديث: السبت, 05 سبتمبر 2020 11:07 السبت, 05 سبتمبر 2020 11:04

يارا بالي

بعبقريةٍ عظيمة، وخلقٍ سحريٍّ جديد التكوين، ومخيلةٍ لا حدود لها، استطاع الروائي الدكتور واسيني الأعرج أن يرسم خطوط عمره بريشة فنان محترف، أدركه الإبداع خير إدراك، فأنتج للعالم أدباً ساحراً، ارتقى بالمتلقي وفكره، ولد واسيني الأعرج بتاريخ 8 آب 1954 في مدينة (سيدي بو جنان) في الجزائر، بدأ مسيرته كطالب جامعي في كلية الآداب-قسم اللغة العربية- وما لبث حتى تخرج منها، ونال منحة دراسية حكومية انتقل بموجبها إلى جامعة دمشق لإتمام الماجستير والدكتوراه فيها، وعندما أنهى دراسته عاد إلى موطنه الأم، وشغل منصباً أكاديمياً في جامعته، جامعة الجزائر. تابع دراسته حتى عام 1994 حيث اندلعت الحرب الأهلية في الجزائر، مما اضطره إلى مغادرتها، والتوجه إلى فرنسا؛ لينضم إلى الكادر التدريسيّ في الجّامعة الفرنسيّة (السوربون) ويدرّس الأدب العربي فيها. حفر الأعرج اسمه بخطوط من ذهب، إذ يعد اليوم من أبرز الكتّاب العرب، وأكثرهم شهرة، نوقشت أعماله في الكثير من رسائل الماجستير والدكتوراه، وحظيت رواياته باهتمامٍ واسع من النقّاد، وأهل العلم والاختصاص. كان الأعرج ومازال ناشطاً واسع الأثر في المحافل الثقافية، والأدبية، والمنتديات العالمية، كتب الكثير من المقالات الصحفية، كما أنتج الأعرج برامج تلفزيونية عدة ..

   

سلاح التعطيش الأردوغاني

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

مقالات مختارة

السبت, 05 سبتمبر 2020 10:59

د. صياح عزام

تكشف تركيا في ظل حكم السلطان الطاغية أردوغان عن وجهها الحقيقي حول ما أسمته مساعدة الشعب السوري، بعد أن اختبأت وراء أقنعة الخداع والتضليل والادعاءات الكاذبة، بينما هي في واقع الأمر تلجأ إلى أبشع أساليب الإرهاب وفي مقدمتها سلاح (التعطيش) للشعب السوري، خاصة في فصل الصيف الذي يكون فيه الناس أحوج ما يكون إلى المياه، في ظل المعاناة تحت وطأة ارتفاع الحرارة وجائحة كورونا ومستلزماتها في النظافة.

 

الحركة التقدمية الكويتية: مطلوب حل عاجل لمشكلة الكويتيين بلا رواتب

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

مقالات مختارة

الخميس, 03 سبتمبر 2020 23:24

طوال الأشهر الستة الأخيرة لجائحة كورونا عانى نحو أربعة آلاف من المواطنين الكويتيين وأسرهم التي يعيلونها من عدم وجود أي مصدر للدخل لهم، وأصبحت اليوم هناك فئة من الكويتيين تسمى (كويتيون بلا رواتب)، حيث تنامت أعدادهم وساءت ظروفهم المعيشية واشتدت قسوة الحياة عليهم جراء التداعيات الاقتصادية والإدارية لجائحة كورونا من جهة، ونتيجة للمماطلة الحكومية وعدم الجدية في حل مشكلة هذه الفئة المظلومة من الكويتيين، في الوقت الذي كانت فيه الحكومة تركز اهتمامها لما يسمى الحزم التحفيزية لدعم القطاع الخاص.

   

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL