رأي الحزب

النشرة البريدية

تسجيل دخول محرر الموقع

مواقع صديقة

لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

تصريحات حزبية

رؤية الحزب الشيوعي السوري الموحّد ومواقفه

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

الخميس, 29 أكتوبر 2020 10:16

رؤية الحزب الشيوعي السوري الموحّد ومواقفه من آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية

الرفاق الأعزاء:

منذ اجتماع اللجنة المركزية السابق حتى تاريخه حدثت تطوّرات مهمّة، ووقعت أحداث كبيرة على كلّ المستويات وفي جميع المجالات. وقد بيّن الحزب رأيه ومواقفه إزاء كلٍّ منها، في حينها، من خلال الافتتاحيات والمقالات الرئيسية التي نشرتها جريدة (النور)، أو نُشرت في الحقيبة الإلكترونية الأسبوعية. وكذلك من خلال البيانات والبلاغات الصادرة عن اجتماعات المكتب السياسي.

 

بلاغ عن اجتماع اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري الموحد

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

الاثنين, 26 أكتوبر 2020 10:25

عقدت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري الموحد اجتماعاً موسعاً يومي 22 و23 تشرين الأول 2020، برئاسة الرفيق علم الدين أبو عاصي (رئيس اللجنة المركزية)، وحضور الرفيق نجم خريط (الأمين العام للحزب)، والرفاق رئيس وأعضاء لجنة الرقابة وأمناء اللجان المنطقية.

افتُتح الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إكراماً للرفاق الذين رحلوا عن دنيانا بين اجتماعي اللجنة المركزية، وإجلالاً لكل شهداء الحزب والوطن.

 

تهنئة من الحزب الشيوعي السوري الموحد للحزب الشيوعي في الأورغواي وأستراليا

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

آخر تحديث: الاثنين, 31 أغسطس 2020 09:37 الاثنين, 31 أغسطس 2020 09:35

 

بعث الحزب الشيوعي السوري- الموحد رسالتي تهنئة لكل من الحزب الشيوعي الأسترالي والحزب الشيوعي في الأورغواي بمناسبة ذكرى مرور مئة عام على تأسيسهما.

مؤكداً على دعمه لمسيرتهما النضالية في سبيل تحقيق مصالح الطبقة العاملة في كلا البلدين ونضالهما المشترك مع بقية الأحزاب الشيوعية والعمالية العالمية لتحقيق مصالح ومطالب الطبقة العمالية في العالم وبناء الاشتراكية.

 

   

نداء من الحزب الشيوعي السوري الموحد

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

السبت, 22 أغسطس 2020 06:33

نداء

من الحزب الشيوعي السوري الموحد

كررت قوات الاحتلال التركي جرائمها الوحشية ضد سكان محافظة الحسكة، وقامت بالتعاون مع عصاباتها المسلحة بقطع المياه عن المحافظة، مما يعرض أكثر من مليون مواطن سوري للعطش، وفقدان المياه في ظل ظروف مناخية وصحية في غاية الصعوبة.

إن الحزب الشيوعي السوري الموحد يوجه نداء إلى أعضاء مجلس الأمن، وإلى المجتمع الدولي، والمنظمات الإنسانية الدولية، والرأي العام العالمي، مطالباً بالضغط على المحتلين الأتراك وعصاباتهم المسلحة بالكف عن ممارساتها التي تعد بمثابة جرائم ضد الإنسانية، وإعادة المياه إلى سكان محافظة الحسكة، كما توجه النداء إلى الحكومة السورية لبذل جميع الجهود من أجل تأمين المياه لسكان الحسكة من المصادر البديلة مؤقتاً، لتفادي استمرار هذه المأساة.

الخزي والعار للاحتلال التركي وأذنابه.

دمشق 21/8/2020

 

إعادة إحياء"الصفقة"..وخيانة لحقوق الشعب الفلسطيني

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

آخر تحديث: الجمعة, 14 أغسطس 2020 11:57 الجمعة, 14 أغسطس 2020 11:42

إعادة إحياء"الصفقة"..وخيانة لحقوق الشعب الفلسطيني

صرح الناطق الإعلامي للحزب الشيوعي السوري الموحد بمايلي:

بتحريض ومباركة الإدارة الأمريكية،وفي أطار سعيها لإعادة إحياء "صفقة القرن" التي رفضها الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية المخلصة،وجميع الشعوب العربية،تم  بتاريخ 13/8/2020،توقيع اتفاقية التطبيع.. والتبادل الدبلوماسي والسياسي،بين دولة الإمارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني العنصري،والإشارة إلى جهود أخرى تبذل للتطبيع مع دول عربية أخرى.

لقد بذلت الدول العربية التي ترفع العلم الصهيوني في سمائها،جهوداً مضنية لإقناع ممثلي الشعب الفلسطيني بقبول الصفقة العار،ووعدت بالمليارات"ثمناً" لاستباحة الأرض الفلسطينية،والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير على أرضه وعاصمتها "القدس"،

وهاهي اليوم تركب قطار التطبيع المجاني مع الكيان العنصري المغتصب،لممارسة الضغط على الفلسطينيين لنسيان أرضهم وحقوقهم، والمجازر التي أرتكبها الكيان الصهيوني بحقهم.

إن توقيع هذه الاتفاقية يمثل اليوم بداية القبول والتسليم باستباحة الكيان الصهيوني لا لفلسطين وحدها،بل للمنطقة العربية بأسرها،وهذا هو الهدف الرئيسي للمخطط الأمريكي الصهيوني الذي تضمن استباحة سورية المحور الرئيسي في مقاومة الكيان الصهيوني في المنطقة،عن طريق غزو الإرهابيين،لكن صمود الشعب السوري وجيشه الوطني الباسل أفشل هذا المخطط.

إن الحزب الشيوعي السوري الموحد،يدين بأشد العبارات اتفاق الخيانة هذا،ويدعو جميع الشعوب العربية وقواها الوطنية لمقاومة المخطط الأمريكي الصهيوني لاستباحة الأرض الفلسطينية،والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة،والتي أقرتها القرارات والمواثيق الدولية،ويدعو شعبنا الفلسطيني إلى توحيد صفوفه، بهدف الوقوف في وجه الاقتلاع من الأرض،بكافة الوسائل بمافيها المقاومة المسلحة.

-صفاً واحدا لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني.

- صفاً واحداً للدفاع عن الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني في العودة وتقرير مصيره،وإقامة دولته.

-صفاً واحداً لإسقاط "صفقة القرن" ومحاولات إحيائها.

14/8/2020

   

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL