رأي الحزب

النشرة البريدية

تسجيل دخول محرر الموقع

مواقع صديقة

لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

آخر الأخبار

The latest news from the Joomla! Team

مـاذا عـن الشراكة مع المواطن؟

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

News

الاثنين, 15 مايو 2017 10:08

عد صدور قانون التشاركية بين الدولة والقطاع الخاص، صار البعض يحمّل هذا التشريع مسؤولية تعجز الجبال عن حملها..

فهو حسب اعتقادهم بوابة النجاة، ورافعة الاقتصاد الوطني، ومشروع (مارشال) سورية دون منازع.. وهو الملاذ الأول والأخير لمواطنينا المكتوين بآثار الحصار وغزو الإرهاب والعدوان الخارجي، وسيطرة أثرياء الأزمات والحروب!

نحن هنا لا نشكك بأهمية هذا القانون، بل قلنا ونكرر هنا إنه تعبير عن نهج التعددية في الاقتصاد، وإجراء مفصلي لجذب الرساميل الوطنية المقيمة والمهاجرة للمساهمة في عملية إعمار سورية.

 

الجيش السوري يضيّق الخناق على داعش والنصرة...والسوريون بانتظار حكومة تستجيب لمطالب الشعب

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

News

الخميس, 23 يونيو 2016 14:25

إذا كانوا معتدلين، فليبتعدوا عن داعش والنصرة.. إنه جوهر الموقف الروسي الذي لاقى تعنتاً أمريكياً، فجاء الإنذار الروسي، وبعده تكثيف الضغط العسكري الذي قام به جيشنا الوطني ، بمساعدة الأصدقاء الروس، على النصرة في ريف حلب والدواعش في أرياف الرقة، وعلى حلفائهم في ريف حماة وريف دمشق ودرعا، ثم تكثيف المساعدة الأمريكية والدولية لمحاصرة الإرهابيين في منبج قرب الحدود التركية.

 

احذروا الجوع فهو أم المفاسد... الأسواق على موعد مع ارتفاع أسعار جديد!

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

News

الخميس, 23 يونيو 2016 14:21

لم تتردد الحكومة في رفع أسعار المشتقات النفطية، فقامت بتمرير هذه القرارات المجحفة بحق المواطنين في أيامها الأخيرة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر على كل فئات المجتمع،.. فالوضع الاقتصادي للمستهلك لا يحسد عليه، والقرارات الحكومية تلاحق المستهلك، والشيء الغريب أن الكثير من الدراسات الاقتصادية التي نشرت أقرت بأن أكثر من 80% من السوريين باتوا تحت خط الفقر في سورية، ومع ذلك فالحكومة مصرة ومستمرة برفع أسعار حوامل الطاقة ضاربة بعرض الحائط المستهلك ومصالحه وحياته ومعيشته، ولم يعد همّها إلا تحسين الإيرادات على حساب زيادة الفقراء، وربما الحكومة المؤقتة تسعى إلى رفع نسبة الفقر إلى 100% في سورية.

   

قصة حكومتي الحلقي مع سعر صرف الليرة

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

News

الخميس, 23 يونيو 2016 14:20

صُدم السوريون من قرار الحكومة رفع أسعار المحروقات، إذ سقط القرار عليهم كالفاجعة، وظهرت ردود أفعالهم الساخطة، التي عبروا عنها بصدق، نظراً للضرر الكبير الذي لحق بهم بسبب هذا القرار الظالم، الذي سيقود اتجاهاً صاعداً ومخيفاً بالأسعار وكُلَف الإنتاج. وبدلاً من ردم الحكومة للفجوة المتسعة بين الأجور المنخفضة والنفقات الدائمة الارتفاع، والحد من الاحتكار، وكبح جماح الغلاء، سدّدت الحكومة آخر سهامها القاتلة إلى صدور المهمّشين والضعفاء اقتصادياً، ورمتهم بأعتى أنواع القرارات، التي تبدّد ما تبقى لهم من أمل في تحسين وضعهم المعيشي

 

خسرت قيمتها مرتين في ثلاثة عقود والإدارة النقدية غائبة...انتكاسة خطيرة لليرة!

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

News

الخميس, 18 فبراير 2016 08:51

ثمة جريمة اقتصادية، نقدية الوصف، يتعرض لها اقتصادنا، الذي يئن من كثرة المتدخلين سلباً في شؤونه، ويعاملونه بلا حكمة. إذ إن أسعار الصرف التي يتحكم فيها: المصرف المركزي، والمضاربون الكبار، باتت المتاح القليل لتجميع الثروات على حساب المواطنين الأبرياء ووطنهم الجريح، واقتصادهم المدمر. فكل التدخلات التي قادها المركزي بشأن سعر الصرف، عبر بيعه شرائح القطع الأجنبي أو طرائق تمويل المستوردات، تثبت بما لا يدع مجالا للشك، أن هذا التدخل أتى منحازاً لفئة معينة، من حيتان السوق الكبار وقططه السمان، بينما بقية المواطنين، وهم الأغلبية الساحقة، عاملهم المركزي كأبناء البطة السوداء.

   

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL