رأي الحزب

النشرة البريدية

تسجيل دخول محرر الموقع

مواقع صديقة

لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

حفل استقبال في اللاذقية احتفاءً بذكرى تأسيس الحزب

أقامت اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في اللاذقية يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين حفل استقبال تضمن معرضاً للملصق السياسي والكتاب، وقد زار المعرض عدد من ممثلي القوى السياسية وعدد من الشباب والمهتمين، وجرت نقاشات هامة دعت إلى العمل على توحيد الصف الوطني لمواجهة الإرهاب التكفيري وبناء الدولة الوطنية العلمانية المدنية.

تضمن معرض الكتاب عناوين متنوعة منها التراثي والتقدمي والثقافي، كما تضمن أيضاً معرض الملصق الذي بدأ من عام 1917م بلوحة جسدت الثورة الروسية (البلشفية)، لينتقل للوحة ثانية صورت تاريخ تأسيس الحزب الشيوعي في سورية عام 1924م، تليها لوحتان مثلتا صفحات مضيئة لتاريخ مدينة اللاذقية المعاصر، لينتقل بنا المعرض إلى محطات مميزة في تاريخ الحزب الشيوعي، لنقف بعدها عند لوحة أخرى مثلت عظمة النساء السوريات، ولتضيء اللوحة السابعة المناسبة عام 2014 التي جسدت تفاصيلها أغنية الشيخ إمام (إيدوشمعة)! لينتهي بنا معرض الملصقات باللوحة الأخيرة التي حملت عنوان المعرض (.. وتستمر المسيرة) التي حملت في ثناياها روح العلم الوطني السوري.

وشارك في المعرض أيضاً أربع لوحات لرفيق آخر، وجسدت اللوحات في تفاصيلها الشهداء والشهادة لأجل كرامة الوطن، وتأثير جريدة (النور) على المجتمع السوري والمشقات التي عاناها رفاقنا في توزيع الجريدة في الريف السوري، لتختم بلوحة عبرت عن الأمل بعودة الأمن والسلام للوطن.

لاقى هذا الحفل والمعرض المقام في مدينة اللاذقية اهتماماً واسعاً لدى فعاليات واسعة في المدينة وشخصيات فاعلة وطلاب جامعة تشرين، وتجلى ذلك في زيارتهم للمعرض ومشاركتهم في الحفل، وقد عبروا بكلماتهم الرائعة عن أهمية هذه الفعاليات في نشر الثقافة السورية المتنوعة بكل مجالاتها وشكروا القائمين على هذه الفعالية التي أضاءت فسحة جميلة من رياض سوريتنا الرائع الجمال.

إضافة تعليق


مود الحماية
تحديث

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

مشاركة هذه الصفحة

FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousLinkedinRSS Feed