رأي الحزب

النشرة البريدية

تسجيل دخول محرر الموقع

مواقع صديقة

لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

شكوى من العاملين في مديرية حقول الحسكة

السيد وزير النفط والثروة المعدنية

الشركة السورية للنفط

نحن مجموعة من العاملين في مديرية حقول الحسكة، نرفع لسيادتكم حول ما يجري في مديريتنا من مخالفات قانونية وإدارية، آملين أن تأخذوها بعين الاهتمام والدراسة.

إن عدم وجود مدير رسمي للحقول خلق عشرات من المشاكل للعاملين، إذ لا يُعتمد توقيع المعاون الحالي لأنه لا يوجد اسمه بصفته مديراً للحقول على أي وثيقة رسمية، ويضطر العاملون لمراسلة الإدارة العامة للحصول على وثائقهم النظامية لدى الجهات الحكومية المختصة، والمدير الحالي يتصرف كأنه الآمر الناهي في المديرية، وسوف نحصر لسيادتكم عدداً من مخالفته القانونية والإدارية.

– قيامه بعشرات التنقلات للمهندسين والفنيين والعاملين ودون أية عقوبة نقابية أو كتاب لصاحب العلاقة، وإن وجدت تكون نتيجة للضغوط والمضايقات. وجرى إلغاء تكاليف العديد من رؤساء الدوائر والشعب دون ذكر الأسباب.

– إجراء تعديل للشهادات من الفئة الثانية إلى الأولى لبعض العاملين المحسوبين عليه ودون وجود لجنة خاصة للاختبار يكون فيها ممثل للنقابات والتنظيم الحزبي بحسب الأقدمية والمعلومات لدى المتقدم، وكل القرارات التي يصدرها تكون بشكل فردي وحتى قيامه بعدم إعطاء مهمات إذن سفر رسمي لأعضاء الوحدة الهندسية لحضور مؤتمرهم السنوي للنقابة بالحسكة ولجانهم الهندسية لأعوام 2016 -2017-2018.

– عدم اعتماده توزيع السكن حسب الأسس والقوانين المعمول بها سابقاً في المديرية، وتجري أغلب عمليات التوزيع حسب القرابة والمعرفة والواسطة، واعتماد أسلوب التهديد لعشرات من العاملين بالنقل والعقوبة وحجب المكافأة وإلغاء الدوام في حال سماعه أية ملاحظة حولهم.

– عدم قيامه حتى الآن بتعيين رئيس للدائرة المالية، وهي من الدوائر المهمة، بل الاحتفاظ برئيس الدائرة المالية المتقاعد منذ أكثر من سنة ونصف ومنحه سيارة ومكتباً في الدائرة.

لذا نرجو من سيادتكم تكليف مدير مختص هندسة بترول أو جيولوجي للحقول، وإعفاء معاون المدير الحالي من أمور الإدارة نهائياً، وذلك حفاظاً على المصلحة العامة للشركة والحقول، وحفاظاً على كرامة العاملين وحقوقهم، وخاصة بعد تكليف مدير عام جديد للشركة السورية للنفط.

 

النور

22/ 01 / 2019

إضافة تعليق


مود الحماية
تحديث

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

News